«فتح» تشكر مصر والإمارات بعد وصول لقاحات كورونا لقطاع غزة

دعم من دول الإمارات العربية، إلى قطاع غزة
دعم من دول الإمارات العربية، إلى قطاع غزة

وصلت شحنة الأدوية واللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد والتي تأتي بدعم من دول الإمارات العربية، إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري.

من جهته، قال القيادي في حركة فتح سفيان أبو زايدة، خلال مؤتمر الصحفي، إن هذه الشحنة من اللقاحات تدعم القطاع الصحي في القطاع، موجهًا الشكر لدولتي الإمارات ومصر.

وأضاف، أبو زايدة ، كنا نتمنى أن تسمح الظروف بنقل كمية مماثلة من اللقاحات لإخوتنا في الضفة الفلسطينية المحتلة.

وأكد المتحدث باسم تيار الإصلاح الديمقراطي عماد محسن، إن الوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه مواطنو قطاع غزة لا يخفى على أحد، ولأن التيار يعد واحدًا من فصائل العمل الوطني التي تسعى دائمًا للتخفيف عن أهلنا فكان لزامًا علينا أن نقدم هذه المساعدة، وهي مساعدات غير مشروطة ولا مرتبطة بأي مصالح سياسية بل تأتي من منطلق الواجب الوطني.

ووجه محسن، الشكر لجمهورية مصر العربية ولدولة الإمارات العربية المتحدة ولكل من شارك في وصول هذه الشحنة بأمان إلى القطاع، متابعاً :"سنواصل جهودنا التي بدأناها منذ تأسيس التيار في دعم أبناء شعبنا، ولن تكون هذه الشحنة هي الأخيرة بل هي حلقة ضمن سلسلة متصلة من المساعدات لشعبنا".

وتأتي هذه الشحنة من الأدوية واللقاحات، ضمن جهود تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، لدعم القطاع الصحي في قطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا، وتتضمن 20 ألف جرعة من اللقاح الروسي "سبوتنيك V".

إقرأ أيضاً .. رئيس البرلمان العربى: المنطقة تمر بمرحلة صعبة